سياسة الدعم الفني
22/01/2024 2024-02-18 11:40سياسة الدعم الفني
سياسة الدعم الفني
سياسة الدعم الفني يعمل فريق الدعم الفني لتوفير خدماته لكافة مستخدمي المنصة الإلكترونية بعدة طرق حتى تتناسب مع كافة الرغبات الأسهل للمستخدمين ومنها:
1. دعم عبربرامج وتطبيقات الوصول لأجهزة المستخدمين مثل “TeamViewer”.
2. دعم عبر برامج محادثات التواصل الاجتماعي (واتساب–تيلجيرام – تويتر).
3. دعم مباشر عبر الهاتف.
4. دعم داخل قاعة التدريب.
5. دعم عبر الايميل.
6. دعم عبر نموذج الدعم الفني بالموقع الإلكتروني.
المستفيدين من خدمات الدعم الفني
– مدربي المركز المسجلين بالمنصة التعليمية لغرض تقديم الدورات التدريبية. –
جميع المتدربين المنضمين إلى للدورات التدريبية على منصتنا التدريبية. –
مشرفي الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل:
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والبرنامج الوطني للتعليم الإلكتروني.
قنوات تقديم الدعم الفني ً
– مركز الاتصال المباشر 00966567853949 خلال أوقات العمل الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحا الى 5 مساءً ا‘واثناء أوقات إقامة الدورات التدريبية.
– البريد الإلكتروني للخدمات والدعم الفني qac.center.2020@gmail.com
– تطبيقات التواصل الاجتماعي
الخدمات والأنظمة المشمولة بالدعم الفني
• الالتحاق بالدورات وحل المشكلات التقنية التي تواجه المستخدمين.
• التدريب على المنصة الإلكترونية واستخدامها والاستفادة من مزاياها.
• التأهيل اللازم للمستخدمين.
• تسجيل الدخول الى المنصة التعليمية وإنشاء حساب للمتدرب.
• حضور الدورة واستخدام تطبيقات البث المباشر.
• دخول المدرب للمنصة.
• استخراج شهادة المتدرب من منصة منار.
الوقت المتوقع للرد:
• في حال كان الدعم عن طريق الواتساب سواء من مدرب أو متدرب يتم الرد عليه بنفس اللحظة.
• تويتر عادة ما يتم الرد خلال دقائق عبر المحادثة.
• البريد الالكتروني قد يستغرق 10 دقائق لاستلام البريد ومن ثم الرد عليه.
الأدوار والمسؤوليات والصلاحيات تنقسم الأدوار المطلوبة للقيام بالدعم الفني على عدة مستويات:
المستوى الأول:
مركز الاتصال لخدمة العملاء ويقوم باستقبال جميع الاتصالات الواردة وكذلك تقديم الدعم الفني الأولي لها حسب طبيعة الاستفسارات الواردة أو تحويلها للإدارة المختصة.
المستوى الثاني:
القسم التشغيلي المساند ويتم من خلال هذا القسم استكمال عملية الدعم الفني والتحقق من انتهائها.
ساعات العمل : من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحا الى 5 مساءا ‘ و اثناء أوقات إقامة الدورات التدريبية.
رضا المستفيد:
يتم قياس مستوى جودة الخدمة المقدمة وقياس رضا مستوى المستفيد منها بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي عن طريق استبيان يرسل على البريد الإلكتروني او عبر نظام التعليم الالكتروني.